منتديات إيمان لجميع العرب
اهلا وسهلا بك اخي الزائر يشرفنا مشاركتك معنا
اذا كنت مسجل معنا تفضل بالدخول




منتديات إيمان لجميع العرب

اهلا وسهلا بكم في منتديات إيمان القلوب لجميع العرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ان اهون البيوت بيت العنكبوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 193
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: ان اهون البيوت بيت العنكبوت   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 1:55 pm

إن أهون البيوت لبيت العنكبوت ..و كيف ذلك ؟ كيف لهذا البيت الذي يشكل السجن و المسكن و المصيدة و المأوى أن يكون هينا ..بلى هو كذلك ..بل و أهون البيوت ..و السبب ليس لكون البيت ضعيفا و خيوطه غير متماسكة ..بل إن خيوط شبكة العنكبوت تعتبر مرجعا هاما جدا في الهندسة الحديثة ..كما أنها تصمد في وجه أعتى الرياح و أقوى العواصف ..كما أن أقوى الحشرات تقف عاجزة أمام هذه الشبكة و تعجز عن تحطيمها ..بل و حتى بعض الحيوانات الصغيرة كالفئران تقع فريسة سهلة لهذا الشباك المحكم الصنع ..إذن ماذا أريد ؟ ..ماهو الهدف من آية صريحة جاءت في القرآن صريحة و موضحة و بشدة هوان بيت العنكبوت ..
الجواب سهل ..وذلك يأتي بفضل دقة العلوم الحديثة ،و الجواب كالعادة جاء على يد علماء الغرب ..فاكتشفوا أن أنثى العنكبوت و بعد أن تبيض مباشرة تسعى للحاق بالذكر لكي تقتله ..مما يجعل هذه العائلة هينة ، غير متماسكة ..لتأتي البلاغة الممزوجة بالعلوم الطبيعية في تناسق فريد جدا من نوعه ، يعجز عنه أي عالم كان ..فنقول أهون البيوت قاصدين أهون العائلات ..و أضعف العائلات ..عائلة العنكبوت ..بيت العنكبوت ..فسبحان الله العظيم ..
هكذا هو حالنا من الهوان ...هكذا نحن من الضعف ، يكتشف الغرب و نحن نعيد وراءهم و نسبح ، يأخذون الأجر و نحن نأخذ أذيال الهزيمة في جر ورواحه ...هذا إن كنا ننهل مما يكتشف علماؤهم من علوم و استكشافات ..هذا إن اطلعنا أصلا ..هذا إن بحثنا ..تخيل يا أخي طالبا جامعيا يجهز بحثه نقلا عن صفحات الانترنت ..و حين يعرضه يهمل شيئا اسمه المنهجية ..بل ولا يعرفها أصلا ..ناهيك عن اهمالنا للمعلومة ..لولا احتياج الطالب إليها في الامتحان لما أخذها من أصله ..و لكن هل العيب فينا ؟ ...هل العيب في أسلافنا و سابقينا ؟ أم هل المبادئ التي غرسوها فينا قد تبددت مع مرور الوقت ..أقف عاجزا أمام تفسير ظاهرة تأثير الغرب في شبابنا ..في لباسهم في حركاتهم ، بل في مبادئهم ..لم يستطع الاستعمار نزع الحايك الجزائري وهو لباس المرأة الجزائرية لمدة قرن و أكثر ..حاربه بشتى الطرق ..استعمل كل الوسائل ...وانصرف يجر ذيل الهزيمة وراءه ..أتدري يا أخي أنها نزعته الآن ..؟ ..أتدري و ما سبب نزعها له ؟ ..وسيلة بسيطة ..بالتلفاز ، نساؤنا يقلدن و يعترفن بكل ما يرين في التلفاز ، أتدري ماذا يفعل الرجال ؟ ..يعطي الرجل منا القفة لزوجته ويطلب منها قضاء حاجيات المنزل ، و التصرف مع احتياجات الأولاد ، و القيام بأمور المنزل كلها ، ونزع" الحايك" ..ولا يكترث إن نزعت الحجاب أيضا ..فيجلس في المقهى أو في الساحات العمومية ..و يمضي وقته في التقاعس عن واجباته ، و بعد مدة صار يطلب من زوجته إيجاد عمل لها بحجة أن مسؤوليته بتلبية حاجيات أبنائه صعبة و تثقل كاهله ، و مدخوله صار غير كاف هذه الأيام ..ثم يتركها تعمل و ينام ...يا سلام على النباهة ..يا سلام على الذكاء ...و تخرج المرأة للعذاب مصدقة أنها تمارس حريتها ..لك الحرية يا أختاه افعلي ما ترينه مناسبا ..لك عقل يفكر ..و احكمي بنفسك ...
لست بصدد تحريم عمل المرأة أو خروجها من المنزل ، بل بالعكس ..أفضل أن أدرس على يد معلمة تربيني أحسن تربية ، كما لو كانت أمي ..أقول كما لو كانت ..أفضل من أن أدرس على يد رجل يدخن و يدمن القهوة و الشاي ، و غضبه سريع جدا كما أنه قد يكون قد دخل التعليم بطريقة ما بعيدة عن طريقة الكفاءة ..أفضل أن تعالج أختي و زوجتي و بناتي طبيبة ، و تكشف عنها و تعالجها كما ينبغي ..أهذا خير لي أم غير ؟ ..
و لكن أن يتنازل الرجل عن مهامه و يلقيها جميعها على كاهل زوجته المسكينة التي لا تطيق لا هذا ولا ذاك ..بعيدا عن المضايقات التي قد تتعرض لها..
هي ذي بيوتنا و هوانها ...هي ذي مفاهيمنا التي اختلت لابتعادها عن دائرة الصواب ..فلنفكر قليلا و لنحكم من أهون البيوت و لماذا ؟ ..






_________________
احب ما تفعل حتى تفعل ما تحب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحرة
عضو ذهبى
عضو ذهبى


انثى
عدد الرسائل : 721
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ان اهون البيوت بيت العنكبوت   الأحد أكتوبر 12, 2008 1:45 am


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القلب النابض
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 57
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : فوووووووووور
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ان اهون البيوت بيت العنكبوت   الأحد أكتوبر 12, 2008 7:00 pm

سبحان الله

ولا اله الا الله


مشكورة اختى على الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ان اهون البيوت بيت العنكبوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إيمان لجميع العرب  :: المنتدى العام-
انتقل الى: